على غير عادة الشعوب التي تتعرض لتهديد مصيري يتعلق بوجودها على خارطة العالم , تتناسى شعوب العالم كل ماهو خلافي و اختلافي بينها بل حتى لو وصلت القضية الى الدماء !!! لان مصيرها مهدد,فإننا نلاحظ حملة على الفيسبوك تدعوا الى تغيير النظام الجمهوري البرلماني الى جمهوري رئاسي ,فهل هذا ممكن ؟ و هل وضع العراق الان و داعش على حدود مدنه و الموصل و الرمادي لازالت محتلة هل يسمح بمثل هذه الخلافات . 1- هل من الممكن دستوريا التحول الى النظام الرئاسي (الدكتاتوري) ؟؟؟ *** يحتاج الامر الى تعديلات دستورية جوهرية ,تتطلب اغلبية الاصوات + عدم اعتراض ثلثي ثلاث محافظات فهل يضمن المروجون لهذا الموضوع على الفيسبوك هذا ؟ انا اضمن لكم حصول اعتراض من ثلاث محافظات عراقية بكاملها و ليس ثلثيها مسعود برزاني و اقليمه يكفي لابطال الاستفتاء لتغيير نظام الحكم 2- ماهي العيوب الخطيرة في النظام الرئاسي *** ان اهم ما يعيب النظام الرئاسي هو استبداد شخص واحد بمصير الشعب ليكون اشبه بالنظام الدكتاتوري ,فإضافة الى استمرار وجود البرلمان على عكس ما يروج من شنو الحملة و حصول النواب على نفس الامتيازات ن...
قيل ان العاص بن وائل السهمي - والد عمرو بن العاص - كان من المستهزئين , فقد كان ينعت النبي صلى الله عليه و اله بالابتر اي الذي ﻻ عقب له....
ففي تفسير البغوي - السني- الجزء الثامن صفحة 560 يقول:
قوله تعالى : ( إن شانئك ) عدوك ومبغضك ( هو الأبتر ) هو الأقل الأذل المنقطع دابره .
نزلت في العاص بن وائل السهمي ; وذلك أنه رأى النبي - صلى الله عليه و(اله) و سلم - يخرج من [ باب ] المسجد وهو يدخل فالتقيا عند باب بني سهم وتحدثا وأناس من صناديد قريش جلوس في المساجد فلما دخل العاص قالوا له : من الذي كنت تتحدث معه ؟ قال : ذلك الأبتر يعني النبي - صلى الله عليه و (اله) و سلم - ، وكان قد توفي ابن لرسول الله - صلى الله عليه و(اله) و سلم - من خديجة رضي الله عنها (عليها السلام) .
وذكر محمد بن إسحاق عن يزيد بن رومان قال : كان العاص بن وائل إذا ذكر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : دعوه فإنه رجل أبتر لا عقب له فإذا هلك انقطع ذكره ، فأنزل الله تعالى هذه السورة .
لنر كيف ان الله تعالى جعله ابترا ؟
لننظر الى عقبه المسخ من هم؟ انهما عمرو (من زوجته الزانية الزرقاء) و هشام (من بنت ابي جهل عدو الله) ......
فأما (النابغة) ذات الرایة أم عمرو بن العاص فإنھا كانت بغیاً من طوائف مكة ، فقدمت مكة ومعھا بنات لھا، فوقع علیھا العاص وائل في الجاهليّة في عدة من قريش منهم :
أبو لهب و هشام بن المغيرة وأبو سفيان بن حرب في طهر واحد فولدت عمرا .
فاختصم القوم جمیعا فیھ كل یزعم أنه ابنه ثم إنھا أضرب عنھا ثلثه وأكب علیها اثنان العاص بن وائل وأبو سفیان بن حرب، فقال أبو سفیان: أنا والله وضعته في رحم أمه ، فقال العاص: لیس ھو كما تقول فحكّما أمه فیه .
فقالت: للعاص، فقیل لھا بعد ذلك ما حملك على ما صنعت وأبو سفیان أشرف من العاص؟
فقالت : إن العاص كان ینفق على بناتي ولو ألحقته بأبي سفيان لم ينفق عليّ العاص شيئا وخفت
الضيعة ."
الكلبي ، هشام بن أبي النضر محمد بن السائب (204 هـ .)
مثالب العرب ، تحق: نجاح الطائي ، ط 1 ، بيروت: دار الهدى ، 1998م
ص 23 – 24
هذا اول من ينسب للعاص وقد عرفنا انه ﻻينتمي اليه اي ابن زنا و العياذ بالله ..... اما الابن الاخر فهو هشام بن العاص بن وائل السهمي و لم نعثر له على عقب
صدق الله العلي العظيم اذا قال " ان شانئك هو الابتر" الذي ﻻعقب له .... فمن دعي بن زنا و العياذ بالله الى من قتل ولم يعقب
فسبحان الله العلي العظيم
و انظر الى نسل الكوثر فاطمة عليها السلام من الائمة و العلماء و الفضلاء و السادة بالملايين رغم قسوة اعدائهم و المجازر التي حلت بهم ......."انا اعطيناك الكوثر"....
و صلى الله على محمد و اله الطيبين الطاهرين
تعليقات
إرسال تعليق
السلام عليكم
الكلام صفة المتكلم , ارحب بجميع الاراء شرط ان تكون ردودا علمية لا انفعالية و مبتذله....