دأبت جهات عدة تظافرت جهودها لهزيمة هذا الشعب فلم تفلح و كانت العقبة الكأداء امامهم هي التفافهم حول قيادتهم المرجعية
و التوقيع الشريف الصادر من حجة الله على خلقه الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه
التوقيع الشريف: (وأمّا الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا؛ فإنّهم حجّتي عليكم وأنا حجّة الله عليهم)
وقول الإمام العسكري (عليه السلام): (فأمّا من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً على هواه، مطيعاً لأمر مولاه، فللعوام أن يقلّدوه)
وبعد كل هذا اود ان اسأل : امة امامها غائب و ليس لها مرجع , كيف تتوحد كلمتها ؟ و من هو الناظم ﻻمرها؟
اجيبوني يرحمكم الله
وبعد ان اثبتت الفتوى امام العالم كله انتصارها على داعش و نجاحها في جمع الكلمة حاول البعض التقليل من هذا الانتصار ووحدة الكلمة بأمور عدة نأتي عليها واحدة واحدة ...
منهم من حاول تجاهل دور المرجعية العليا و دور الفتوى في توحيد الصف و شحذ الهمم و هزيمة العدو , منهم من تجاهل عمداً و منهم من نسب الامر الى جهات اخرى حتى ان غلام ال سعود هنأ الامريكان بدل تهنئة العراق بينما والده الملك هنأ العراق بعد مدة طويلة...
وقد دأبت مجموعة من خفافيش الفيسبوك ان تشكك بأصل التقليد من خلال روايات مجهولة السند او من خلال الاعتراض و التشكيك و المجادلة بدون علم فقط و الغرض منها هو ان ينفض المؤمنون من حول المرجعية ليتفرقوا و يسهل ابتلاعهم ....
و هنا اود ان اثبت بعض اهم الامور التي ينبغي النظر اليها قبل كل شيء
الامر الاول
ﻻ تقليد في الاصول و انما ينبغي على المؤمن تحصيل الدليل على تلك الاصول بجهوده و العلماء و ان الفوا كتبا في ذلك فهي لمعاونة المؤمن المكلف في تحصيل الدليل ليس اﻻ ....
الامر الاخر
الفروع يجب ان تفرغ الذمة من خلال ثلاثة طرق
الاولى ..... ان تكون مجتهداً , تدرس العلوم الدينية و بذلك تفرغ ذمتك و هذا الامر ممكن ولكن يفرغ المجتمع كله من العلوم الاخرى و المهن التي يحتاج اليها المجتمع للاستمرار في الحياة ...
الثانية .... ان تكون محتاطاً و هذا اصعب من الاول و هو الاحاطة بأراء كل العلماء و الوصول الى الاحتياط و هو اضافة الى ماسبق من الصعوبة ايضا يشغل طاقات المجتمع بعلم واحد ﻻ غير كما في المسألة الاولى ...
الثالثة .... ان تقلد فقيها جامعاً للشرائط لاستحصال فراغ الذمة من العبادات و المعاملات , وهذه من ايسر طرق تحصيل الاحكام الشرعية ﻻنك ترجع الى المختص و تستمر الحياة و تستمر المهن و العلوم الاخرى
اصل رجوع الجاهل للعالم عقلي ﻻ يمكن ﻻي عاقل ان يتجاوزه اﻻ المعاند و المغرض و هذا بحث اخر , و نقلي ايضا من كتاب الله عز وجل كما في قوله تعالى ۞ وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ (122)
التوبة اية 122
و التوقيع الشريف الصادر من حجة الله على خلقه الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه
التوقيع الشريف: (وأمّا الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا؛ فإنّهم حجّتي عليكم وأنا حجّة الله عليهم)
وقول الإمام العسكري (عليه السلام): (فأمّا من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً على هواه، مطيعاً لأمر مولاه، فللعوام أن يقلّدوه)
وبعد كل هذا اود ان اسأل : امة امامها غائب و ليس لها مرجع , كيف تتوحد كلمتها ؟ و من هو الناظم ﻻمرها؟
اجيبوني يرحمكم الله

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
السلام عليكم
الكلام صفة المتكلم , ارحب بجميع الاراء شرط ان تكون ردودا علمية لا انفعالية و مبتذله....