مشاركة مميزة

فييتنام ... كما رأيتها

 اصبح السفر الى خارج العراق  للعمل او السياحة او العلاج امراً عادياً، ولم يعد كما كان قبل عام 2003 حكراً على فئة معينة.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

24/03/2014

كيفما تكونوا يول عليكم

عندما كنا شبابا كان يقال لنا كيفما تكونوا يول عليكم ,فإن أطعتم الله حقا ولّي عليكم خياركم , و ان عصيتموه يول عليكم شراركم.

وقيل لنا ما ان ترك قوم الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر وليّ عليهم شرارهم فيدعون فلا يستجاب لهم ….



كنا نعتقد مع قلّة التجربة و الوعي الديني ان الله سبحانه ينتقم من الإنسان المخالف لأوامره سبحانه و لكن كيف و هو الحنّان المنان ؟
كنا نعتقد ان الصنم صدام لعنه الله كان انتقاما الهياً !!!! و كيف  و نحن لم نختره إنما قد سلط نفسه علينا؟ و كيف وقد ولدت أخيال لم تكن لها علاقة من قريب أو بعيد بتوليه و تسليطه على رقاب الناس؟

عرفنا بعد التجربة الديمقراطية في العراق ,ان المجتمع إن كان صالحا انتج قوما صالحين  و اختار الصالحين للتصدي لأمور البلاد و العباد  وان كان طالحا انتج الطالح و اختاره لتولي امور البلاد و العباد ….
 ان القول المشهور كيفما تكونوا يولّ عليكم يعني فيما يعنيه تجسد حالنا الدنيوية كما تتجسد اعمالنا الدنيوية في الاخرة الى جنة او نار  (وكلها بإذن الله طبعا) …...فمن اين يأتي الحاكم الصالح ان كان المجتمع فاسدا جاهلا ؟ هل يأتي من المريخ مثلا؟
ان من يقدّم العلقة الأسرية و العشائرية و الحزبية على العلاقة مع الله سبحانه , ان من يقدم شرار الناس على من أطاغ الله سبحانه و كان كفؤ للمهمة المناطة به لن يجني سوى الخسران المبين و لن تصلح حال البلاد و العباد بالاستخفاف بأمر اختيار الاصلح فكيفما تكونوا يول عليكم يعني كيفما كان حال المجتمع خرج منه نموذج مصغر لحاله و ﻻنخدعنّ انفسنا ان الله سبحانه و تعالى يعيننا وقد عصيناه.... و ﻻنخدعنّ انفسنا ان فلانا ربما يصلح حاله بعد الان و هو فاسد ﻻ يردعه عن فساده شيء …. ﻻ دين ….. و ﻻخلق …. و ﻻقيم 

 بعد ان استشرى الفساد في المجتمع و اختلط الحابل بالنابل و بعد ان صار الاختيار وفقا للمصلحة الانية الضيقة و بعد ان  صار الإنسان عندنا لا يدرك خطورة اختيار الطالح الفاسد فإن التغيير لن يكون اﻻ بمعجزة ألهيه مادام المجتمع بهذا الحال

13/02/2014

بماذا تفخر ايها العتل الزنيم ...


في بلدي ولد ابو الانبياء و منها هاجر الى من بعتموها لليهود الصهاينة اليوم...

و في بلدك ولد و عاش الدكتاتور الاول في العالم

من بلدك هاجر الكليم الى بلدي هربا من الظلم ووجد المأوى و العدل

و في بلدي اوجدت اول مسلة للحقوق و الواجبات

في بلدك كان الناس عبيد الظالم

في بلدي استشهد الحسين سيد الشهداء
في بلدك حكم الادعياء و ابناء الادعياء

بلدي عاصمة امير المؤمنين و المهدي المنتظر

من بلدي انتخى الجند ليردوا عنك العدوان

الى بلدك ارتد جندكم هاربين خائفين مهزومين

في بلدي لم ترفرف راية بني صهيون

في بلدك رايتهم خفاقة تعلو البنيان


فبم تفخر وتزايد عليّ ايها العتل الزنيم؟

05/02/2014

الشجاعة و الاقدام عند اهل البيت عليهم السلام


تطالعنا المصادر السنية المختلفة و كتب التاريخ المدرسية ان طارق بن زياد لما رست سفنه على شواطئ الاندلس احرق سفن جنده فلما شاهدوا بأم اعينهم سفنهم و هي تحترق , تنادوا فيما بينهم " لقد احرق الأعداء سفننا !!"

,فصاح بهم طارق بن زياد انه هو من امر بإحراق السفن و أضاف "البحر من ورائكم و العدو امامكم" معتبرين هذا فخرا و إنجازا يشار له بالفخر و الاعتزاز ....
و في اتون الحرب التي اشعلها الطاغية صدام لعنه الله ,كانت فرق الاعدامات خلف السواتر تحرق سفن الانسحاب على الجندي المبتلى الذي نفذت ذخيرته او ابيدت و حدته العسكرية ....
هو ذات النهج الاموي لا فرق بينهما الا في الزمان و المكان .... أي بطولة ان تجبر الانسان على القتال في ظروف غير مواتية و لا خطة عسكرية محكمة ....
لما احتل طارق بن زياد الاندلس و سلب و نهب ما شاء له ذلك , ولما احتل الطاغوت صدام مدن الغرب الإيراني و سلب ونهب ماشاء عدت تلك من البطولات التي يتغنى بها الاعراب و القومجية الى يومنا هذا...


ولو عدنا لقول امير المؤمنين عليه السلام الذي اوردناه في موضوعنا من هو الدعي بن الدعي؟ دراسة و تحليل , و ليس الصريح كاللصيق ,ونؤكد ان ليس اهل البيت عليهم السلام كأعدائهم من الادعياء , و مع ذلك يحق للقارئ الكريم ان يعرف الفرق بين الصريح و اللصيق هنا أيضا...
اشتهر بين المصادر التاريخية ان ابيّ الظيم الامام الحسين الشهيد عليه السلام جمع أنصاره و اهل بيته ليلة العاشر من المحرم عام 61 هجرية و اخبرهم انه مقتول لا محالة و حتى طفله الرضيع عبد الله (ع) , قائلا لهم ليأخذ كل واحد منكم بيد واحد من اهل بيته الكريم و ليتخذوا الليل جملا فالقوم لا يريدون غيره عليه السلام كما ورد.
و مع ان الامام الحسين عليه السلام يعرف أصحابه جيدا وقد خبرهم في اكثر من موطن وموضع الا انه عليه السلام لايريد في نهضته و فتحه المبين الا المؤمن المقبل طوعا على الشهادة لا من يحرق سفنه و يمنعه كرها من العودة عن القتال ....
تصوروا جنودا مخيرين بين النجاة او الوفاة و بين جنودا ليس امامهم سوى الشهادة ولم يختاروا غيرها , جندا مهزومين في داخلهم وقد صاحوا بأجمعهم خائفين مرعوبين لقد احرق الأعداء سفننا و هم يأملون بالنجاة او كسب المعركة وجند الحسين عليهم السلام المقبلون على الشهادة بصبر و ايمان و فداء لامامهم...

أي الفريقين أولى ان يخلده التاريخ؟ جند الحسين عليه السلام شهداء كربلاء ام من أحرقت سفنهم لضمان النصر
الشجاعة كل الشجاعة عند اهل البيت عليهم السلام و صحبهم لا عند الادعياء

22/01/2014

هل وصلت داعش امام مرقد الحسين عليه السلام؟

هل وصلت داعش امام مرقد الحسين عليه السلام؟


تداول ناشطون على فيسبوك مقطع فديو  لمايسمى داعش تريد الايحاء انها قريبة من العتبات المقدسة في كربلاء


لم يكن هذا المقطع هو الاول والفريد من نوعه والذي   يريد صانعوه الايحاء انهم امام العتبات المقدسة , فقد نشرت صورة تحمل نفس الشعار بيد امرأة قبل ايام  من فندق قريب من الامامين عليهما السلام....










وان صدقت هذه الصور و الافلام فإن خطرا كبيرا يتهدد العتبات المقدسة في كربلاء ﻻ ينبغي التهاون  معه مهما كانت الاسباب



لنحلل الاسباب المحتملة لمثل هذه الحالات لنخلص الى النتيجة المهمة التي نريدها




  1. ان هذه الصورو الافلام هي فبركات (فوتوشوب) و (فديو) و المقصود منها التحريض على الاهالي الذين نزحوا جراء العمليات العسكرية ضد الارهابيين للتضييق عليهم ليعودوا من حيث اتوا و ينضموا الى القاعدة وبذلك نضمن دماء جديدة بعد ان هزموا شر هزيمة امام الجيش العراقي


  2. ان هذا الفديو و هذه الصور التقطت من قبل مأجورين  او عملاء للقاعدة في كربلاء من نفس الاهالي من ضعاف النفوس و هذا مؤشر خطير جدا , فكربلاء المقدسة بمواسم الزيارة المتعددة  غنية بمواردها بوجود الزوار الاجانب ايضا و تدفق العملة الصعبة و حركة السياحة الدينية, ﻻيمكن ﻻنسان سليم ان ينحرف و يصل لهذه الدرجة من التسافل اﻻ ان يكون عفلقيا او ابن زنا اجلكم الله....


  3. ان القاعدة وصلت فعلا الى فنادق كربلاء مع وفود الزائرين  الشيعة من المملكة و تزيوا بزي النساء ايضا و هذه هي عادتهم في الهروب و التخفي فلا مكان لهم بين الرجال ...


  4. ان رجال القاعدة اندسوا فعلا بين النازحين و تسللوا من مدينة الزائرين الى كربلاء المقدسة وسلاحهم هذه المرة زرع الرعب و القلق بين الناس بكاميرا موبايل و لثام



في كل الحالات السابقة ﻻيمكن الوقوف مكتوفي الايدي امام عدو يتربص بنا ويستخدم الماكنة الاعلامية للتأثير في معنويات شعب العراق و اشغال جيش العراق بمعارك اخرى و اضعاف جبهته امام القاعدة في صحراء الانبار و داخل المدن و القصبات...



ان القوى الامنية مدعوة للتحرك بسرعة وقبل فوات الاوان لتطويق مثل هذه الحالات و ان التهاون و السكوت عنها يورث ندما



 

18/01/2014

الابتر هو العاص بن وائل


قيل ان العاص بن وائل السهمي - والد عمرو بن العاص - كان من المستهزئين , فقد كان ينعت النبي صلى الله عليه و اله بالابتر اي الذي ﻻ عقب له....


ففي تفسير البغوي - السني- الجزء الثامن صفحة  560  يقول:


قوله تعالى : ( إن شانئك ) عدوك ومبغضك ( هو الأبتر ) هو الأقل الأذل المنقطع دابره .








نزلت في العاص بن وائل السهمي ; وذلك أنه رأى النبي - صلى الله عليه و(اله) و سلم - يخرج من [ باب ] المسجد وهو يدخل فالتقيا عند باب بني سهم وتحدثا وأناس من صناديد قريش جلوس في المساجد فلما دخل العاص قالوا له : من الذي كنت تتحدث معه ؟ قال : ذلك الأبتر يعني النبي - صلى الله عليه و (اله) و سلم - ، وكان قد توفي ابن لرسول الله - صلى الله عليه و(اله) و سلم - من خديجة رضي الله عنها (عليها السلام) .



وذكر محمد بن إسحاق عن يزيد بن رومان قال : كان العاص بن وائل إذا ذكر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : دعوه فإنه رجل أبتر لا عقب له فإذا هلك انقطع ذكره ، فأنزل الله تعالى هذه السورة .



لنر كيف ان الله تعالى جعله ابترا ؟
لننظر الى عقبه المسخ من هم؟ انهما عمرو (من زوجته الزانية الزرقاء) و هشام (من بنت ابي جهل عدو الله) ......




فأما (النابغة) ذات الرایة أم عمرو بن العاص فإنھا كانت بغیاً من طوائف مكة ، فقدمت مكة ومعھا بنات لھا، فوقع علیھا العاص وائل في الجاهليّة في عدة من قريش منهم :
أبو لهب و هشام بن المغيرة وأبو سفيان بن حرب في طهر واحد فولدت عمرا .
فاختصم القوم جمیعا فیھ كل یزعم أنه ابنه ثم إنھا أضرب عنھا ثلثه وأكب علیها اثنان العاص بن وائل وأبو سفیان بن حرب، فقال أبو سفیان: أنا والله وضعته في رحم أمه ، فقال العاص: لیس ھو كما تقول فحكّما أمه فیه .




فقالت: للعاص، فقیل لھا بعد ذلك ما حملك على ما صنعت وأبو سفیان أشرف من العاص؟
فقالت : إن العاص كان ینفق على بناتي ولو ألحقته بأبي سفيان لم ينفق عليّ العاص شيئا وخفت
الضيعة ."



الكلبي ، هشام بن أبي النضر محمد بن السائب (204 هـ .)
مثالب العرب ، تحق: نجاح الطائي ، ط 1 ، بيروت: دار الهدى ، 1998م
ص 23 – 24



هذا اول من ينسب للعاص وقد عرفنا انه ﻻينتمي اليه اي  ابن زنا و العياذ بالله ..... اما الابن الاخر فهو هشام بن العاص بن وائل السهمي و لم نعثر له على عقب








صدق الله العلي العظيم اذا قال " ان شانئك هو الابتر" الذي ﻻعقب له .... فمن دعي بن زنا و العياذ بالله الى من قتل ولم يعقب



فسبحان الله العلي العظيم
و انظر الى نسل الكوثر فاطمة عليها السلام من الائمة و العلماء و الفضلاء و السادة بالملايين رغم قسوة اعدائهم و المجازر التي حلت بهم ......."انا اعطيناك الكوثر"....



و صلى الله على محمد و اله الطيبين الطاهرين

04/12/2013

نحن وزيارة الاربعين .... و الامام المهدي عجل الله فرجه


اللهم صل على محمد و ال محمد



رؤيتنا لدور الموالي في زيارة الاربعين نتمنى التصويب ان وجدتم فيها ماهو خاطيء







28/11/2013

من هو الدعي بن الدعي ؟ دراسة وتحليل

من هو الدعي بن الدعي ؟ دراسة وتحليل


ورد عن الامام الحسين عليه السلام انه قال يوم عاشوراء :

آلا وان الدعي بن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة و الذلة و هيهات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك ورسوله وحجور طابت و طهرت ان نؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام

وقد اخذ هذا القول ماخذه من الثوار و الفاتحين و الاحرار حتى عاد اشهر من نار على علم... و لكن من هو الدعي بن الدعي ؟